الصينيون يحتفلون بسنة الديك بتمثال لترامب

anb-news

يجتذب مركز تجاري صيني اهتمام المارة والزبائن بتمثال ضخم بشكل ديك يشبه إلى حد بعيد الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب.

ووضع المركز التجاري في مدينة "تاي يوان" بمقاطعة شانشي الصينية، التمثال مع اقتراب السنة الصينية الجديدة، وهي سنة الديك، التي تبدأ في 28 يناير/كانون الثاني 2017، حسب التقويم الصيني القمري.

ووفقا للتقويم الصيني، تنسب كل سنة جديدة إلى واحد من الحيوانات التي تمثل الأبراج الاثني عشر وتحمل هذا السنة صفات هذا الحيوان .

وتعمد مصممو التمثال استخدام تصفيفة شعر وحواجب وحركات اصابع اليدين تشبه إلى حد كبير تلك التي يتميز بها ترامب، الذي تعتبره الصين عدائيا تجاهها.

وكان طائر تدرج في حديقة حيوانات بمدينة هانجتشو، في مقاطعة جيجيانغ الصينية، قد أثار الاهتمام على شبكة الانترنت خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حين وضع أحد زوار الحديقة صورة الطائر مشيرا إلى الشبه الكبير مع دونالد ترامب.

وكان السلطات الصينية قد عبرت بشدة عن انزعاجها للمكالمة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، ورئيسة تايوان، تساي اينغ وين، إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية، ما جعل البيت الأبيض يعتذر وينأى بنفسه عن التصرف "المنافي للسياسة الأمريكية" لترامب.

ويعرف عن ترامب انتقاده المتكرر للصين، ونيته المعلنة فرض عقبات جمركية تحد من استيراد السلع الصينية. وقد انعكست آراؤه على تعيينات مسؤولين بارزين في إدارته المقبلة.

وحسب الأبراج الفلكية الصينية، فإن برج دونالد ترامب هو برج الكلب، الذي يتصف بالوفاء والصدق وبتناسبه مع العمل السياسي، لكنه يتميز أيضا بالميل إلى العناد وبنظرة العداء تجاه من حوله.

التصنيف: الاحداث في صور

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.