الشرطة الاتحادية تكبد داعش 50 قتيلا خلال اقتحام حيي الميثاق والشيماء

anb-news

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية اليوم مقتل 50 عنصراً من "داعش" باقتحام حيين في الموصل.

وقالت الشرطة الاتحادية في بيان تلقت (anb-news) نسخة منه إن "قواتها تمكنت، اليوم الثلاثاء، من قتل أكثر من 50 عنصراً من داعش" موضحة ان" حصيلة قتلى تنظيم داعش

جاءت خلال عمليات اقتحام حي الميثاق وحي الشيماء في الجانب الايسر من الموصل".

وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قد أعلن أمس علن تحرير حي الانتصار في الساحل الايسر لمدينة الموصل وتوغل قواته اكثر من 700م في وسط الحي .

واضاف جودت في تصريح لوكالة (anb-news) الاخبارية امس الاثنين ان " قوات الشرطة الاتحادية واصلت تطهير المنطقة وقتلت 10 ارهابيين ودمرت عجلة مفخخة وأسقطت طائرة مسيرة في منطقة يارمجة الشرقية" مؤكدا ان " الشرطة الاتحادية تقترب بمسافة  3كم عن حافة النهر فيما اصبحت مقرات التنظيم الارهابي هدفا للمدفعية" .

واوضح جودت ان" قواته إستقبلت 573 نازحا من الجانب الايمن ونقلتهم الى معسكر الخازر".

وكانت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، الاثنين، عن تحرير حي الانتصار في الجانب الايسر من الموصل شرقي المدينة، من قبضة تنظيم "داعش" ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد في بيان إن "قوات الشرطة الاتحادية حررت حي الانتصار (شرقي الموصل) ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه " مؤكداً ان " العدو تكبد خسائر بالارواح والمعدات".

وتشهد محافظة نينوى منذ (17 تشرين الأول 2016) عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم "داعش" في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

التصنيف: امنية, عراقية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.