العبادي يطمئن العراقيين بأن هناك خططاً لمواجهة الاعتداءات الإرهابية

anb-news

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي عن إصدار تعليمات بشأن حركة العجلات في العاصمة بغداد والمحافظات، وفيما طمأن العراقيين بأن هناك خططاً لمواجهة "الاعتداءات الإرهابية"، اعتبر أنه من غير الصحيح استخدام "دماء الأبرياء" للتسقيط السياسي.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحافي الاسبوعي اننا "نطمئن المواطنين بأن هناك خططاً لمواجهة الاعتداءات الإرهابية" مبيناً أن "الكثير من المدن والعواصم العالمية تعرضت لاعتداءات إرهابية وخروقات لأجهزتها الأمنية".

وأضاف العبادي أن "هناك شبكات إرهابية مرتبطة بداعش، وبعض وسائل الإعلام تحاول الترويج للإرهاب" ماضياً إلى القول "هناك خروقات أمنية وأصدرنا تعليمات بشأن حركة العجلات كافة في بغداد والمحافظات".

واعتبر العبادي أنه "من غير الصحيح استخدام دماء الأبرياء للتسقيط السياسي" داعياً الجميع إلى "التعاون والعمل على إرساء الأمن وإحباط الجرائم المنظمة".

من جانب ثان إعتبر العبادي أن إقليم كردستان يصدر أكثر من النسبة المحددة له من النفط عبر ميناء جيهان التركي" داعياً الإقليم إلى مزيد من "الشفافية والوضوح في تصديره للنفط".

واضاف العبادي إن "إقليم كردستان يصدر أكثر من النسبة المحددة له من النفط عبر ميناء جيهان التركي" داعيا رئيس الوزراء إقليم كردستان إلى "مزيد من الشفافية والوضوح في تصديره للنفط".

وكانت حكومة إقليم كردستان أكدت، في (2 كانون الأول 2016)، أن ثمن نفط الإقليم الوارد بالموازنة الاتحادية لعام 2017 لا يكفي لسد رواتب موظفيه، فيما أعربت عن أسفها إزاء عدم إرسال الحكومة الاتحادية التعديل الذي أجري على الموازنة عبر القنوات الرسمية.

التصنيف: امنية, عراقية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.