اطلاق وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين للعام الماضي 2016

anb-news

أعلنت وزارة التجارة اطلاق وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة للعام الماضي 2016، فيما أكدت سعيها لانهاء هذا الملف واستكمال عمليات توزيع تلك المستحقات.

وقال مدير عام الدائرة الادارية والمالية في وزارة التجارة زهير احمد سلمان، في بيان تلقت (anb-news) نسخه منه إن "وزارة التجارة قامت باطلاق وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة لعام 2016، تبلغ 475 مليار دينار عراقي" مبيناً أن "المبلغ سيوزع على الفلاحين والمسوقين بعد التدقيق من قبل ديوان الرقابة المالية وحسب خطة وضعتها الشركة العامة لتجارة الحبوب ووفق جداول خاصة وضعت لهذا الموضوع".

وأضاف سلمان أن "وزارة التجارة بذلت جهودا كبيرة في سبيل انهاء هذا الملف واستكمال عمليات توزيع مستحقات الفلاحين والمزارعين في ضوء الدور الذي يلعبه القطاع الزراعي في توفير قوت الشعب واستقرار توزيع المفردات الغذائية والاعتماد على المنتوج الوطني ومواجهة الازمة المالية التي يتعرض لها البلد".

يشار الى أن وزارة التجارة اعلنت خلال الاسبوع الماضي اطلاق مبلغ 425 مليار دينار عراقي من مستحقات الفلاحين والمزارعين في اطار برنامج الحكومة لتسديد كامل المستحقات الخاصه بعمليات التسويق لمحصول الحنطة.

يذكر أن وزارة الزراعة أعلنت، يوم الاحد (4 من كانون الاول 2016)، تخصيص الحكومة 900 مليار دينار لتسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين عن محاصيل الحنطة للموسمين 2015 و2016، فيما أكدت أن مستحقات تسويق الذرة الصفراء للموسم الحالي ستدفع أولاً بأول من دون تأخير.

 

التصنيف: اقتصادية, عراقية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.