إغلاق منفذ الشيب الحدودي في ميسان بسبب نزاع عشائري

anb-news

صوت مجلس محافظة ميسان، الاربعاء، على غلق منفذ الشيب الحدودي لمدة عشرة ايام بسبب نزاع عشائري على وارادات ميزان المنفذ.

وقال عضو مجلس المحافظة محمد مجيد في تصريح صحفي إن "مجلس ميسان صوت بجلسته المنعقدة، اليوم، على غلق منفذ الشيب الحدودي لمدة 10 ايام".

واضاف مجيد أن "سبب اتخاذ هذا القرار جاء نتيجة حدوث نزاع عشائري على واردات الميزان في المنفذ، والسبب الاخر هو عدم استفادة المحافظة من واردات المنفذ".

وكان اعلن مدير المنافذ الحدودية في وزارة الداخلية اللواء سامي السوداني، امس الثلاثاء، أن إيرادات المنافذ الحدودية خلال شهر كانون الأول الماضي تجاوزت الـ25 مليار دينار، مبينا أن منفذ سفوان كان الأول بالإيرادات.

وقال السوداني في بيان إن "إيرادات المنافذ الحدودية خلال شهر كانون الأول 2016 بلغت 25 مليار و291 مليون دينار"مضيفا أن "منفذ سفوان كان الأول بالواردات، حيث بلغت وارداته 11 مليار و925 مليون دينار".

وكانت مديرية المنافذ الحدودية في وزارة الداخلية أعلنت، الأربعاء (1 كانون الأول 2016)، أن قيمة إيراداتها المالية خلال عشرة أشهر من العام الحالي بلغت أكثر من 161 مليار دينار، إضافة إلى أكثر من 22 مليون دولار.

ويرتبط العراق مع الدول المجاورة من خلال 13 منفذاً حدودياً إضافة إلى خمسة منافذ جوية وخمسة منافذ بحرية وابرز المنافذ الحدودية للعراق مع دول الجوار هي الوليد وربيعة مع سوريا، ومنفذ طريبيل مع الأردن، ومنفذ عرعر مع السعودية، ومنفذ الشيب بمحافظة ميسان.

التصنيف: اقتصادية, عراقية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.