تعزيزات أمنية تصل حديثة واعتقال انتحاري كان يستهدف سيطرة امنية بالانبار

anb-news

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، الاربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت انتحاريا يقود عجلة مفخخة كان يروم استهداف سيطرة امنية غرب الرمادي.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن "انتحاريا يقود عجلة مفخخة كان يروم تفجيرها على سيطرة امنية في منطقة الـ35 غرب الرمادي".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية من اللواء 29 بالفرقة السابعة تمكنت من اعتقال الانتحاري قبل وصوله الى السيطرة".

يشار الى محافظة الانبار تشهد بين فترة واخرى خروقات امنية في عدة مناطق تتمثل بتفجير سيارت مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين والاجهزة الامنية على حد سواء.

من جانب اخر اعلنت قيادة الحشد الشعبي بمحافظة الانبار ،اليوم الاربعاء، عن وصول تعزيزات عسكرية وقتالية الى قضاء حديثة، غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد) استعدادا لتطهير المناطق الغربية للمحافظة من عناصر تنظيم (داعش).

وقال مدير استخبارات لواء الصمود في حديثة المقدم ناظم الجغيفي في تصريح صحفي ان" قوات قتالية وعسكرية وصلت الان الى مناطق مختلفة من محاور قضاء حديثة غرب الانبار ومنها فوج من الجيش وفوج قتالي من شرطة الانبار وفوج من الفرقة السابعة وفوج من عمليات الجزيرة وهذه القوات لتعزيز الوحدات القتالية المشاركة بمعارك تطهير الغربية من عصابات داعش ".

واضاف الجغيفي ان" القيادات العسكرية اشرفت على توزيع القطعات البرية ضمن قواطع المسؤولية في محاور حديثة وقضاء البغدادي للتقدم الى قضاء راوه وعنه والقائم مع تحديد منافذ اخلاء العوائل المدنية من كل منطقة يتم استهداف عناصر تنظي داعش بمعارك التحرير".

يذكر ان مناطق قضاء القائم وراوه وعنه غرب الانبار سيطر عليها تنظيم داعش في مطلع عام 2014 ولم تزل تلك المناطق تحت سيطرة التنظيم الذي يتمركز فيها، مع استعداد القوات المشتركة لتطهيرها خلال الايام القليلة القادمة .

التصنيف: امنية, عراقية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.