مجلس الأمن :قلقلون بشدة إزاء مليون عراقي عالق في الموصل

anb-news

أعرب مجلس الأمن الدولي عن القلق الشديد إزاء "الأزمة الإنسانية" لمليون عراقي عالق في المناطق الخاضعة لتنظيم "داعش" ب‍الموصل، فيما طالب القوات العراقية بضرورة الإمتثال الكامل للقانون "الإنساني" الدولي خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير المدينة

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير أولف شوك، اليوم الخميس،  إن "أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن القلق الشديد إزاء الأزمة الإنسانية لنحو مليون عراقي من العالقين في المناطق الخاضعة لداعش الإرهابي بالموصل".

وأضاف شوك أن "أعضاء المجلس طالبوا جميع الأطراف المعنية بضرورة الإمتثال الكامل للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان في عمليتهم العسكرية الجارية منذ 17 تشرين الأول 2016، من أجل إستعادة الموصل من داعش".

وأوضح أن أعضاء مجلس الأمن شددوا خلال جلسة المشاورات بشأن العراق بأنهم "سيقومون بما يستطيعون القيام به من أجل منع وصول عناصر تنظيم داعش إلى داخل الحدود السورية".

وأشار شوك إلى أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ستيفن أوبراين قدم لأعضاء المجلس إفادة بشأن الأزمة الإنسانية في العراق وأبلغهم أنه بجانب وجود مليون شخص داخل الموصل، فإن هناك أيضا 10 ملايين آخرين في لعراق في حالة ماسة إلى المساعدة الإنسانية".

التصنيف: امنية, عراقية

أضف تعليق

لا يوجد تعليقات

حالة الطقس

توقيت المدن

بغداد
جرينيتش
نيويورك

البث المباشر

Loading the player...

اختيارات القراء

There are no voted contents.